الجمعة، ٦ جمادى الأولى ١٤٣٠ هـ

اخفض رأسك ..أنت سعودي !!!


الحمد لله الذي أعزنا بالإسلام وأعز هذه الدولة بالإسلام ... تمر الأيام وتزيد المعاناة في منبع الوحي وأرض السلام ،، وطن أحببناه بالفطرة وليس بالقوة . هذا الوطن الذي بدأ يجحد أننا من ترابه وصلبه . وطن أصبحنا فيه غرباء ومن ولد أو قدم من خارجه أصبح من أسياده . وطن نأكل فيه العيش بغصة ومرارة . وطن أصبح ينهش فيه القوي الضعيف . وطن يئن من وطأة العطالة والبطالة والاحتكار والفساد الإداري والمالي .
هذا الوطن الذي أحببناه أصبح يبادلنا الشعور ولكن ليس شعور الحب بل شعور الكره وهذا ما أثبتته الوقائع . حقوق الإنسان لا تُعطى إلا لمن كان خارجاً من الملة أو مارقاً عن السنة أو قادماً من خارج الحدود !!! نطلب العلاج في مستشفيات الوطن ولانجده بينما غيرنا يستقدم من الخارج للعلاج !!! نطلب من القضاء الإنصاف من كل ظالم فتمر أيام وشهور وسنوات حتى يحكم علينا وليس لنا ، بينما يأتي غيرنا والذي ليس من بني جلدتنا ويحكم له في دقيقة وفوقها (اعتذار) !!! نطلب من بعض الوزارات تطبيق الأنظمة وإعطاء كل ذي حق حقه فلا تعطى الحقوق إلا لمن ليس منا !!!
ياوطني ماذا تريد مني ؟ بايعت مليكي على السمع والطاعة وسوف أجدد هذه البيعة دائما مادمت لم أر الكفر البواح . وأنت ياوطني ترتكب في حقي كل طرق الإذلال !!! لماذا تكرهني ياوطني ؟ ألأنني عشت فيك وتربيت فيك وانتسبت إليك ؟ّ!!!
ياوطني أخاطبك بكل مافي قلبي من حرقة هل تريدني أن أحيد عن الطريق الصحيح ؟!! ياوطني لماذا هذا الابتزاز؟ ..ابتزاز في أعز ماأملك من دين أو منهج أو وطنية!!! سأبقى أبد الدهر مهما ظلمتني ومهما تجرعت مرارة ظلمك خادما لديني ثم مليكي ووطني !!! وإن كنت ياوطني تلفظني ولاتستسيغ طعمي فلربما أتحول عن ديني (إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ) أو منهجي أو أبحث عن وطن آخر فربما آخذ بعضا من حقوقي ...

حسن الفيفي
منتديات التعليم السعودي

ليست هناك تعليقات: